الواجهة الرئيسية

الاقسام

الاعمال والبرنامج التدريبي المجاني الاسبوعي لأكاديمية الأحمدي للتدريب والتطوير الرقمي - 🟢 *يوم الاحد*🟢 *خلاصة كتاب* 💐💐💐ملخص كتاب كل المسوقين يكذبون: استراتيجيات التسويق وأهمية القصص الحقيقية

ملخص كتاب كل المسوقين يكذبون: استراتيجيات التسويق وأهمية القصص ملخص كتاب كل المسوقين يكذبون (يسردون قصصا): الأسس الكلاسيكية التي توضّح كيف يعمل التسويق بالفعل، ولماذا الصدق هو أفضل شكل من أشكال التسويق
جدول المحتويات كيف تحولت فنون السرد إلى واحدة من أبرز استراتيجيات التسويق؟ كيف تؤثر وجهات نظر المستهلكين في اتخاذ قرارات الشراء؟ لماذا يعتبر الصدق حجر الزاوية في التسويق الفعّال؟ كيف يبدأ التسويق بخلق منتجات تستحق الحديث عنها؟ كيف يوازي المسوقون قصصهم مع توقعات المستهلكين لتحقيق التسويق الفعّال؟ ما هي التداعيات المحتملة لاستخدام التسويق الغير صادق في عصر الرقميات؟ كيف تقود العواطف قرارات المستهلك في استراتيجيات التسويق؟ كيف تتحول القصص المقنعة إلى أدوات تسويقية فيروسية في “كل المسوقين يكذبون (يسردون قصصا)”؟ كيف يمكن للقصص الحقيقية أن تميز العلامات التجارية في الأسواق المشبعة؟ استخلاصات من كتاب “كل المسوقين يكذبون (يسردون قصصا)” كيف تتطور القصص في التسويق مع مرور الزمن؟ رؤى من كتاب “كل المسوقين يكذبون (يسردون قصصا)”
في عصر الإعلانات المتعددة والرسائل التسويقية المستمرة، يأتي كتاب “كل المسوقين يكذبون (يسردون قصصا)”، أو “All Marketers are Liars” بالإنجليزية، ليكشف لنا عن الوجه الآخر لعالم التسويق. هذا الكتاب ليس مجرد دليل عملي على فن التسويق، بل هو فحص عميق للطرق التي يتم من خلالها توصيل الرسائل إلى المستهلكين
يقدم سيث غودين، مؤلف الكتاب، واحدة من أبرز الشخصيات في عالم التسويق، نظرة جديدة حول كيفية عمل التسويق بالفعل. يؤكد على أن المسوقين الناجحين هم في الأساس رواة قصص. ولكن، ما هي هذه القصص؟ ولماذا يُعتقد بها؟ الأمور ليست بسيطة كما يبدو، فالمسوقين يبنون قصصًا تتوافق مع وجهات نظر المستهلكين وتوقعاتهم، وهم يقومون بتقديمها بطريقة تجعل المستهلك يرغب في الاعتقاد بها.
لا يقتصر الكتاب على تقديم الأساليب التي يستخدمها المسوقون فقط، بل يتناول أيضًا الأخطاء التي قد يقعون فيها، وأهمها الابتعاد عن الصدق والأصالة. في هذا الزمان، أصبح للصدق قيمة خاصة في عالم التسويق، وهو ما يؤكده غودين في كتابه. “كل المسوقين يكذبون (يسردون قصصا)” هو دعوة لفهم التسويق من منظور جديد، وهو يقدم للقراء الأدوات اللازمة لتحليل الرسائل التسويقية التي يتم تقديمها لهم يوميًا. لذلك، إذا كنت ترغب في فهم عالم التسويق بشكل أعمق، فإن هذا الكتاب سيكون بوابتك.

تعليقات

التنقل السريع